تكنولوجيا

"تويتر" تؤجل خدمة "التوثيق" الجديدة.. و"شركاؤها" قلقون

لندن - عربي21، وكالات الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 07:36 م

أعلن الملياردير الأمريكي، المالك الجديد لموقع "تويتر"، إيلون ماسك، تأجيل العودة للعمل بنظام الاشتراك المالي مقابل توثيق الحساب "بلو"، إلى حين التأكد من حل مشكلة "انتحال الهوية"، في حين أن شركاء الموقع قلقون من الإدارة الجديدة.


وقال ماسك في تغريدة على حسابه الرسمي: "من المحتمل أن نستخدم لونا لتوثيق حسابات الشركات، ولونا مختلفا للأفراد".

 

 

 


في وقت سابق، قال ماسك إنه سيتم إعادة إطلاق الاشتراك في خدمة علامة التحقق الزرقاء على تويتر في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر.


وقال ماسك إنه في الإصدار الجديد، سيؤدي تغيير الاسم الذي تم التحقق منه إلى فقدان العلامة الزرقاء "حتى يتم تأكيد الاسم من قبل تويتر للوفاء بشروط الخدمة".


وتثير التغيرات الأخيرة في المنصة حفيظة وقلق بعض شركاء تويتر، مثل "رابطة مكافحة التشهير" التي قالت إن إعادة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إلى الموقع أمر خطير، وإن عودة الفنان كانييه ويست "تثير المخاوف".

 

اقرأ أيضا: حساب ترامب على "تويتر" يعود للظهور بعد استطلاع أجراه ماسك

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير، جوناثان غرينبلات، قوله إن "قرارات ماسك خلال الشهر الماضي أثارت مخاوف جدية".


شريك آخر هو معهد سلامة العلامة التجارية، قال لـ"بي بي سي" إن سمعة تويتر كشريك جدير بالثقة تتعرض للتهديد.


ويبدو مستقبل تويتر غير مؤكد بعد رحيل عدد كبير من المهندسين الذين رفضوا الشروط الجديدة التي وضعها ماسك وتتلخص بالعمل "بتفان وبلا شروط"، من شبكة التواصل الاجتماعي المؤثرة.


وذكر موظفون سابقون وعدد من وسائل الإعلام الأمريكية أن مئات الموظفين ردوا بـ "لا" على الإنذار النهائي للمالك الجديد ورئيسه الذي خيرهم بين العمل بلا كلل "لبناء تويتر 2.0" ثورية أو المغادرة براتب ثلاثة أشهر.


وكان نصف العاملين البالغ عددهم 7500 قد سرّحوا قبل أسبوعين بقرار من الملياردير وحوالي 700 موظف استقالوا خلال الصيف، حتى قبل التأكد من عملية الاستحواذ.

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

اقرأ ايضا

اقرأ ايضا

}